منتديات ام درمان
منتديات ام درمان منتديات سودانية .
بها منتديات اجتماعية-سياسية-دينية-رياضية-علمية-فنية-ومنتديات عامة.
نحن علي ثقة بانها سوف تعجبك.
كل الذي نطلبه منك هو تسجيلك اولا ,
ونقول لك مقدما : شرفت المنتدي و مرحبا ببك.
الادارة


اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم شرفت المنتدي نتمني ان تعمر منتدانا بتسجيلك و مساهماتك
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
ترحب ادرة المنتدي بالاعضاء المنضمين للمنتدي وتتمني لهم الاستفادة الكاملة منه و قضاء وقت طيب و مفيد

شاطر | 
 

 ظاهرة غريبة تحدث لإمرأة بود راوة ولاية الجزيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 223
تاريخ التسجيل : 23/10/2011

مُساهمةموضوع: ظاهرة غريبة تحدث لإمرأة بود راوة ولاية الجزيرة   الخميس نوفمبر 10, 2011 5:35 pm





حقيقة «بيان» ودراوة : تظهر لها رسومات وأضواء غريبة من حائط الغرفة
10-11-2011 01:35 PM
«الراي العام»


في محادثة هاتفية لرئيس تحرير احدي الصحف تخبرة عن ظاهرة غريبة تجري فصولها داخل منزل بمدينة ود راوة بولاية الجزيرة حيث ظهرت رسومات ومجسمات للكعبة الشريفة ومئذنة واشياء اخري بحوائط غرفتين من غرف المنزل والمئات تدفقو علي المنزل لرؤيةالظاهرة الغريبة كانت صاحبة البيت تصلي وبعد الصلاة تتلو الباقيات الصالحات داخل الغرفة الغربية من المنزل وفجاءة ظهر ضوء ابيض امامها علي الحائط الشرقي للغرفة اشبة بشكل زجاجة الكرستال وتملكها نوع من الرهبة ووقفت مندهشة وشاهدت خلف الرسوم حسب الرسول ود العبيد ود بدر والخليفةالطيب خليفة ام ضو بان والسيد علي الميرغني وابنة محمد عثمان الميرغني فقالت سبحان الله وكانت من مريدينهم وتحبهم وبعد رؤيتها للسادة الاشراف بداء سم الكعبة يظهر علي الحائط ولم تخبر احد لانهم لا يصدقونها وكانت تشاهدهم كل يوم لمدة 16 عشر يومآ احيانآ يظهر عند العصر ويتحول الي مجسم كامل حولة مجموعة من الحمائم البيضاء تحلق فوقة واحيانآ يظهر ابريق كبير وعنقريب يرقد علية شيخ كبير وقال ابنها انة شاهد نفس الشيء والشيخ هو حسن ود حسونة واخبرت كل الشيوخ وابنتها بالمنطقة واتو وشاهدو بانفسهم الرسومات علي الحائط وحضر اليها الشيخ الشيخ مختار الخليفة احمد الاغمين وهو من نفس المنطقة بلولة جنوب ود راوة وبعد ان تاكد من الرسومات لم ينطق بكلمة قام بتلاوة القرأن حوالي الساعتين وعندما فرغ انتابتة نوبة من الضحك وقال هذا بيان والرسم لمجسم الكعبة الشريفة وقال لها اذبحي الكرامات واتفق كل الشيوخ علي انه بيان من الله واصبح منزلها قبلة للزوار وحضر اليها وقالت لها ابنتها هذة خرافة لا اساس لها وبعد قولها هذا اصيبت بالحمي وابنها ايضآ انتابتة الام في الرجول والفتور لانهم لم يقتنعوا بالكلام وحضر المعتمد وكل الضباط الاداريين في المنطقة للتاكد هذه تفاصيل ما يحدث داخل منزل بود راوة بولاية الجزيرة اتنقلت بكل صدق وموضوعية لتحكموا عليها بانفسكم

محادثة هاتفية لرئيس التحرير الاستاذ كمال حسن بخيت ... تخبره عن ظاهرة غريبة تجري فصولها داخل احد المنازل بمدينة (ود راوه) ، بولاية الجزيرة حيث ظهرت رسومات ومجسمات للكعبة الشريفة ، ومئذنة واشياء اخرى بحوائط غرفتين من غرف المنزل والمئات تدفقوا على المنزل لرؤية الظاهرة الغريبة من شتى مدن الجزيرة والولايات الاخرى. في تمام السابعة صباح الثلاثاء الماضي الموافق ثالث ايام عيد الاضحى المبارك تحركت برفقة زميلي المصور يحيي شالكا صوب مدينة ود راوه حوالي (90) كيلومترا جنوب شرق الخرطوم للوقوف ميدانيا على حقيقة وتفاصيل تلك الظاهرة الغريبة .

مع الشيخة عوضية
كان يفترض ان تتم الزيارة صباح الاثنين لكنني اعتذرت لصاحبة المنزل لمشغولياتي الصحفية خلال العيد واكدت لها حضوري اليوم التالي مباشرة الثلاثاء حيث انطلقت برفقة زميلي المصور شالكا صوب المدينة عبر الطريق الشرقي الذي يمر بمدينة العيلفون وام ضوا بان لنسلك منها طريق شرق النيل الذي يقودك الى حنتوب وبعد حوالي( 90) كيلو ظهرت لنا لافتة كبيرة بالمدينة ترحب بالقادمين ، فتركنا الشارع الاسفلتي ناحية الغرب حيث تقع مدينة ود راوه . وحقيقة لم نجهد انفسنا في العثور على المنزل المقصود فاول شخص قابلناه باطراف المدينة سألناه عن المنزل الذي ظهر فيه البيان فقال : من لا يعرف هذا المنزل .. واضاف تقصدان منزل عوضية اليمني ..قلت له اجل ، فصعد معنا في العربة واجتزنا سوق المدينة حتي توقفنا في امام المنزل والذي يقع في الناحية الغربية من المدينة .. استقبلتنا عوضية صاحبة المنزل والتي لاحظت انها تتميز بوجه صبوح يشع منه الضياء وتحمل في يدها مسبحة صغيرة علمت انها لا تفارق يدها .. المنزل انيق من الطوب الاحمر وفي قمة النظافة والنظام ...جلسنا في الغرفة الشرقية وبعد مراسم الضيافة سألتها بلهفة عن الموقع الذي ظهر فيه مجسم الكعبة الشريفة.
قالت : هنا داخل هذه الغرفة التي تجلسون داخلها، قامت بعدها باغلاق باب الغرفة واسدال ستائر النوافذ ، حيث عم الغرفة ظلام دامس ، ثم قادتنا الى الحائط الشرقي للغرفة ، قائلة : هذا رسم الكعبة .. دققت النظر وفعلا بعد هنيهة تراءى لي مجسم الكعبة الشريفة بغطائها الاسود ، وبجانبها تبدو اخرى بنفس الشكل والحجم ، ثم ظهرت ثالثة ، فاعتقدت انه ظل النافذة الواقعة شمال الغرفة، وما الشكل الذي اشاهده امامي سوى انعكاس الضوء من خلال فتحات صغيرة اعلى النافذه يتسلل منها ضوء الشمس ..فقمت بتحريك الستارة ولكن رسم الكعبة الشريفة ظل ثابتا وموجودا كما هو.
بعده قادتنا للحائط الغربي ، فشاهدنا عليه نفس الرسم او مجسم الكعبة ، وقالت وهي تشير للرسم الواضح على الحائط : في الصباح يظهر رسم لمجموعة من الحمائم تتحرك في خط مستقيم امام رسم الكعبة ثم انتلقت بنا عوضية بينما مسبحتها لا تفارق يدها الى غرفة اخرى تقع في الجانب الغربي من المنزل واطفأت لمبة الكهرباء واغلقت باب الغرفة ثم اسدلت الستائر فلفنا ظلام دامس . واشارت بيدها الى الحائط الشرقي قائلة : انظروا واحكموا بأنفسكم وقتها صاح زميلي المصور شالكا بصوت منفعل عال: انها مئذنة وكنت خلفه مباشرة ، وعندما نظرت بدوري شاهدت مجسما لمئذنة قصيرة من الطراز القديم يظهر منها حوالى ثلاثة اربعاها ، وبالقرب منه رسم لإبريق كبير الحجم ، تحديدا رسمه يقع في الطرف الشمالي الشرقي من الحائط والذي يظهر عليه رسم المئذنة .. وايضا قمت بالتأكد ان الرسم ليس انعكاسا لشكل ما من خلال الضوء المتسلل من النافذة ، ولكن مجسم المئذنة والابريق ظلا ثابتين .. ورغم وضوح الرسمين بالعين المجردة الا ان كل محاولات زميلي المصور البارع يحيي شالكا باءت بالفشل في التقاط اية صورة سواء للكعبة بالغرفة الاولى او المئذنة والابريق بالغرفة الغربية الثانية .. حاول اكثر من عشرين مرة التقاط الصور مستخدما كل ما يلم به من فنيات وتقنيات الكاميرا المتطورة التي يحملها ، الا ان الصور لم تظهر عدا صورة المئذنة والتي صورتها ابنة عوضية بالموبايل.
حوار مع عوضية
*جلسنا بعدها داخل صالة كبيرة وسألت صاحبة المنزل من اين انت ؟
ــــ قالت : اسمي عوضية علي احمد اليمني ، (55)عاما جدي يدعى اليمني واصلنا خزرج وانتمي للشيخ حسن ود حسونة بواسطة جدي (عيسي الطالب) ، ولدت بالكاملين ، وعشت فترة طويلة بمدينة نيالا زوجي الحالي يدعى الشيخ محمد عبدالله ملقب بـــ(شيخ كندش) وهو ابن عمي وامام مسجد سوق ود راوة ورزقني الله بخمسة ابناء اربعة اولاد هم (عاطف ، وعبد القادر ، وعبدالله ، وطه .. وابنتي دراين)
*كيف ومتي كانت بداية هذه الظاهرة الغريبة ؟
ـــ بدأت منذ الاثنين الموافق 17 /1/2011م حيث انني عادة اصلي الصبح مع زوجي في المسجد وكذلك العشاء وذلك اليوم لم اذهب الى الصلاة لمرضي وأديتها بالمنزل وبعدها كنت اتلو الباقيات الصالحات داخل الغرفة الغربية وفجأة ظهر امامي ضوء ابيض .
*أين ظهر ؟
ـــ على الحائط الشرقي للغرفة .
*وكيف كان شكله ؟
ـــ اشبه بشكل زجاجة الكريستال فاعتقدت اولا انه انعكاس عادي للضوء الا انني لم اعتد على اية زجاجة كريستال بالغرفة .. وبعدها تملكني نوع من الرهبة .
*رهبة ام خوف ؟
ـــ لا لا رهبة كما قلت لك ، فانا انسانة عميقة الايمان لا اخاف .
*ماذا فعلت بعدها ؟
ـــ وقفت مندهشة لا خائفة ، فشاهدت وسط الضوء الخلفي (حسب الرسول ود العبيد ود بدر ، والخليفة الطيب خليفة ام ضوا بان ، والسيد علي الميرغني وابنه السيد محمد عثمان الميرغني ) فقلت سبحان الله .
*وهل سبق ان شاهدت هؤلاء السادة ؟
ـــ انا احبهم ، ومن مريديهم وقلت لنفسي وقتها وكنت داخل الغرفة لوحدي (شيوخي حضروا الي في المنزل )
*ومتي ظهر مجسم الكعبة الشريفة ؟
ـــ بعد رؤيتي للسادة الاشراف الذين ذكرتهم بدأ رسم الكعبة يظهر على الحائط .
*هل اعلمت بقية اهل الدار بما شاهدتيه على الحائط ؟
ـــ لا لم اخبر احدا .
*لماذا ؟
ـــ لانني اعلم ان ما شاهدته امر غريب لن يصدقه احد منهم .
*هل زال الرسم فورا ام بقي على الحائط ؟
ــــ كنت اشادهده يوميا في الصباح لمدة ستة عشر يوما .
*هل كان رسم الكعبة يظهر في الصباح فقط ؟
ـــ احيانا يظهر عند العصر ويتحول الى مجسم كامل حوله مجموعة من الحمائم البيضاء اللون تحلق فوقه واحيانا يظهر ابريق كبير ، وعنقريب يرقد عليه شيخ وبعد ايام قال ابني طه انه شاهد نفس الشيخ في المنام وانه الشيخ حسن ود حسونة.
*هل كنت تشاهدين هذه الرسومات لوحدك ؟
ـــ اخبرت ابنتي دراين بما اشاهده يوميا بعد ستة عشر يوما فشاهدت نفس الرسومات اضافة لمشاهدتي اربعة رجال يرتدون عمائم بعدها شاهد الرسومات بقية ابنائي وبعض الاقارب ورفضت اخبار الجيران فقط اخبرت الشيخ مختار الخليفة احمد الامين وهو من منطقة (بلولة) جنوب ود راوة ، فحضر وشاهد بنفسه الرسومات على الحائط .
*ماذا كان رأيه ؟
ــــ بعد ان تأكد من الرسومات لم ينطق بكلمة بل قام بتلاوة القرآن حوالي الساعتين امام الرسومات داخل الغرفة وعندما فرغ من التلاوة انتابته موجة من الضحك وقال لي : هذا بيان والرسم مجسم الكعبة الشريفة وعليك عمل كرامة .
*هل شاهد الرسومات او البيان شيوخ ورجال دين آخرون ؟
ـــ اجل شاهده شيخ خالد ود الشيخ البدوي ومسيده بسوبا شرق وايضا بعض مشايخ الشيخ حسن ود حسونة وابن الشيخ الفاتح قريب الله وحمد ود الترابي .
*ماذا قالوا ؟
ـــ اتفقوا جميعهم انه بيان من رب العالمين واكراما لي وقاموا بتهنئتى علي ظهوره بمنزلي كما قال الشيخ خالد ابن الشيخ البدوي ان البيان لا يأتي لشخص عادي فقط ظهر من قبل للشيخ حسن ود حسونة ، كما حضر لرؤية البيان من كسلا ابناء السيد الحسن ، وقلت لهم :الشيخ حسن ود حسونه زارني سبع مرات في المنام وكنت وقتها مصابة بتلاتة غضاريف وقرر لي الاطباء عملية جراحية وعندما شكوت ذلك للخليفة عثمان قدم لي عصيدة بلبن الغنم شربتها لمدة واحد وعشرين يوما فشفيت من علتي الحمد لله .
*(وداروة) منطقة يكثر بها انصار السنة فهل شاهدوا الرسومات وماذا كان رأيهم ؟
ـــ اجل جاء بعضهم للمنزل وشاهدوا الرسومات ، وبعضهم ذكر لي انه مجرد انعكاس للضوء ورسم المئذنة ما هو سوى انعكاس لمئذنة المسجد القريب من المنزل وعندما اثبت لهم عكس ذلك قالوا انها من عمل الشيطان بل وحتى زوجي الذي ينتمي لجماعة انصار السنة ترك المنزل منذ ظهور الرسومات بحجة ان المنزل اصبح سكنة للشياطين ولم يعد حتى اليوم .
*هل شاهد زوجك الرسومات قبل مغادرته المنزل ؟
ـــ اجل شاهدها. فذات يوم كان داخل الغرفة التي ظهرت بها الرسومات وكان يتناول الشاي فناداني قائلا : (تعالي يا عوضية ..بيانك تحول الى مئذنة ) بعدها غادر المنزل نهائيا بحجة ان ما ظهر امامه عمل من اعمال الشيطان ومنذ تلك اللحظة اصبح لا يأتي للمنزل وهو كما ذكرت لك انصار سنة وهم لا يعتقدون في مثل هذه الكرامات ويعتقدون انها (بدعة) ورغم انني لا انكر انني درست القرآن على يديه فهو استاذ في القرآنية.
*سمعت من بعض اهل (ود راوة) ان نجما هبط من السماء على منزلك بعد ظهور مجسمات الكعبة والرسومات الاخرى ما صحة ذلك ؟
ــــ ذات مساء كنت اصلي واتعبد بحوش المنزل فشاهدت ضوءا يسقط من السماء ويضئ المكان حولي فاعتقدت ان امية الكهرباء بها خلل ما.
*من اين جاء الضوء ؟
ـــ من جهة الشرق في شكل نجمة صغيرة ومر فوق احد الشيوخ ثم استقر فوق حائط مخزن المنزل من الخارج وقادتني لمكانه .
*هل اختفى الضوء بعدها ؟
ـــ لا ، استمر في مكانه يضئ لمدة شهرين كاملين .
*هل شاهد اهل ود راوة هذا الضوء ؟
ـــ اجل .
*ما حجم المواطنين الذين كانوا يأتون لرؤية مجسم الكعبة وغيرها من الرسومات ؟
ـــ عند بداية ظهور البيان كان المنزل يمتلئ عن آخره بالزوار ويوميا يزور البيان حوالي (2000) شخص من الجنسين ولمدة ثلاثة اشهر كاملة والغرفة التي ظهرت بها رسومات الكعبة احيانا يكون بداخلها (500) مواطن لدرجة اننا اضطررنا لافراغها من الاثاث .
*ماذا كان رد فعلهم ؟
ــــ كانوا يبكون عند رؤيتهم الكعبة والمسجد والمئذنهةوالحمائم الطائرة حول المسجد وبعضهم شاهد العنقريب يرقد عليه شيخ بجابنه سوط وعصا وحتى الشيوخ كانوا يبكون عند رؤيتهم الرسومات ونصحونى بعمل كرامة (ذبيحة ، بليلة ، قهوة وبلح )
*هل جاء مواطنون من خارج ود راوة ؟
ـــ اجل بعضم جاء من الخرطوم والكاملين وود الترابي والكسمبر وكسلا الا ان اكثر القادمين كانو من قرية (ود بلة) وكذلك الزبيدية الذين ظلوا يزورون البيان لمدة سبع جمع لاعتقادهم ان الدعوة مستجابة في البيان ولكثرة الزوار ووقوف ابنتي دراين على خدمتهم باعداد مئات اكواب الشاي والقهوة لهم طيلة اليوم قالت لي : يا امي هذه خرافة لا اساس لها من الصحة ، وبعد قولها ذلك انتابتها اعراض الحمي واكد ت لي ابنتها هذه الواقعة .
*ألم يزور احد الرسميين بولاية الجزيرة المنزل ؟
ـــ زارنا معتمد محلية ود مدني وبرفقته ضابط محلية ود راوة الصادق النو ومعهم ضباط اداريون آخرون جاءوا بثلاثة بكاسي.
*هل صحيح انك كنت تحلمين في نومك ببعض الاولياء ؟
ـــ شاهدت في المنام (18) وليا .
*ومتي كان ذلك ؟
ـــ قبل ظهور البيان
*وهل تعرفت عليهم ؟
ـــ اذكر منهم الشيخ (صائم ديمة) و(الشيخ الحفيان) ، (الشيخ حمد ود ترابي ) ، بل انني ذات مدة قبل ظهور البيان وكنت مريضة حلمت بالرسول صلى الله عليه وسلم يشع من الضياء ويرتدي ملابس ناصعة البياض ووقف امامي فقلت له (انا في حمايتك يا رسول الله) .. وانتهى الحلم هنا ،فاخبرت به الشيخ (ابو سبيب) بود راوه فصاح مهللا مكبرا مع تلاميذ خلوته وقال لي : انه الرسول صلى الله عليه وسلم وانه ليس حلما بل رؤية وايضا حلمت عندما كنت مريضة بالحمى وكنت ارقد بحوش المنزل رأيت شيوخا يشع الضياء منهم يحيطون بي ، فسألتهم في الحلم من انتم ؟ فأخذوا يضحكون وقالوا لي : نحن اصحاب الرسول واصحاب سيدنا جبريل وعندما اخبرت بعض الشيوخ قالوا لي انها رؤية وليست حلما لان اصحاب الرسول لا يتمثلون في شكل الشيطان وطلبوا مني عمل كرامة فعملتها.
*هل صحيح انه مع بداية ظهور الرسومات (البيان) كان الماء يتدفق من الحائط ؟
ـــ اجل ذلك صحيح اذ صار الحائط الذي عليه الرسومات مبللا بالندى ، اي اصبح رطبا وتمام كما يحدث عندما تكون هناك ماسورة يتسرب منها الماء داخل الحائط ولم تكن هنالك اية ماسورة قرب الحائط وكان الناس يضعون اياديهم على الحائط المبلل بالماء ويغسلون بها وجوههم .
رواية طه الابن
اخيرا تحدثت مع ابنها (طه 21 عاما ) وهو يعمل في بوتيك بحي الصفا بالخرطوم يقضي اجازة العيد مع والدته بود رواة :
*وسألته هل شاهدت الرسومات المختلفة التي ظهرت على الغرفتين بمنزلكم ؟
ــــ اجاب : بالطبع شاهدتها لكنني في بداية الامر كنت غير مقتنع بها وكنت اقول لامي انها مجرد ظلال ، بعد قولي ذلك شاهدت في المنام شيخا ، قال لي انه الشيخ حسن ود حسونه ، واحيانا كنت اشاهد رجالا يرتدون زيا ابيض يحملون مسابح وعندما اصحو واحكي لامي بما حلمت به تقول لي انها رؤية ، فأرد عليها انها خرافات ومجرد كوابيس وفي اليوم التالي شعرت بألم حاد في الرجلين وفتور في كل جسدي فاحضرت لي امي (بخرة) من الشيخ الفكي عثمان فتعافيت الحمد لله واصبحت مقتنعا بالمجسمات التي ظهرت على حائط منزلنا فوالدتي من مريدي (الشيخ حسن ود حسونه) ولديها (تابوت) الشيخ .
*ماذا تقصد بـــ(تابوت) ؟
ـــ اقصد توب الشيخ حسن ود حسونه وهو لا يهدى الا لاقرب مريدي الشيخ.
*هل شاهدت ماء يتدفق من الحائط الذي ظهرت به رسومات الكعبة ؟
ـــ لم اشاهد ماء يتدفق بل ندى على الحائط اسفل الرسومات وكان الناس يتمسحون به.
المحرر
هذه تفاصيل ما يحدث داخل منزل (ود رواة ) بولاية الجزيرة .
نقلناها لكم بكل صدق وموضوعية لتحكموا بأنفس
كم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omdurman.sudanforums.net
 
ظاهرة غريبة تحدث لإمرأة بود راوة ولاية الجزيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ام درمان :: المنتديات الاجتماعية :: المنتدي الاجتماعي-
انتقل الى: