منتديات ام درمان
منتديات ام درمان منتديات سودانية .
بها منتديات اجتماعية-سياسية-دينية-رياضية-علمية-فنية-ومنتديات عامة.
نحن علي ثقة بانها سوف تعجبك.
كل الذي نطلبه منك هو تسجيلك اولا ,
ونقول لك مقدما : شرفت المنتدي و مرحبا ببك.
الادارة


اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم شرفت المنتدي نتمني ان تعمر منتدانا بتسجيلك و مساهماتك
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
ترحب ادرة المنتدي بالاعضاء المنضمين للمنتدي وتتمني لهم الاستفادة الكاملة منه و قضاء وقت طيب و مفيد

شاطر | 
 

 سوريا تهدد: أي شر يصيبنا لن ينجو منه أحد.. وقرار تعليق عضويتنا لا يعنينا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
osman
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 23/10/2011

مُساهمةموضوع: سوريا تهدد: أي شر يصيبنا لن ينجو منه أحد.. وقرار تعليق عضويتنا لا يعنينا    السبت نوفمبر 12, 2011 6:00 pm




قالت سوريا إن القرار الذي اتخذته جامعة الدول العربية، السبت، بتعليق عضويتها، لا يساوي الحبر الذي كتب به، وهددت بأني أي شر يطالها سيطال الجميع ولن ينجو منه أحد.

وقال مندوب دمشق الدائم لدى جامعة الدول العربية، يوسف الأحمد، في مؤتمر صحفي بمقر الجامعة، عقب اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي تبنى القرار إن دولاً عربية عملت على «إفشال المبادرة العربية التي التزمت بها سوريا».

وكانت سوريا أعلنت موافقتها مطلع الشهر الجاري على مبادرة عربية تلتزم بموجبها بوقف كافة مظاهر العنف في البلاد والسماح للمراسلين الأجانب بدخول البلاد وبدء حوار مع المعارضة في القاهرة. ولكن منذ إعلان موافقتها على هذه المبادرة قتلت قوات الرئيس بشار الأسد أكثر من 100 محتج.

وقررت الجامعة العربية تعليق مشاركة سوريا في أنشطتها بدءًا من يوم 16 نوفمبر إلى أن تمتثل للمبادرة العربية وتنفذ بنودها. كما دعا قرار وزراء الخارجية العرب الدول العربية إلى سحب سفرائها من دمشق.

ودعا القرار المعارضة السورية للاجتماع في مقر الجامعة العربية لبحث «ترتيبات المرحلة الانتقالية». وقرر توفير الحماية للمدنيين عن طريق الاتصال بالمنظمات العربية المعنية، أو المنظمات التابعة للأمم المتحدة.

وقال الأحمد في المؤتمر الصحفي إن «القرار الذي صدر لا يعنينا من قريب أو بعيد»، مضيفًا «القرار لا يساوي الحبر الذي كتب به».

وهدد «أي خطر يطال سوريا سيطال الجميع.. لن ينجو منه أحد».

من جانبه أعلن الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية ان الأمانة العامة بصدد التحضير لعقد اجتماع يضم جميع أطراف المعارضة السورية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف الدكتور العربي أن هذا الاجتماع سيكون مفتوحاً لجميع أطراف المعارضة السورية لتعبر بحرية عن رأيها في مجريات الأزمة السورية وسبل معالجتها، وسيكون من مسؤولية أطراف المعارضة السورية أنفسهم إدارة عملية الحوار فيما بينهم توصلاً الى الاتفاق على هذه الرؤية الموحدة.

إلى ذلك، بدأت حشود من أنصار النظام السوري بالتجمع أمام مقر السفارة القطرية في دمشق، تنديدا بقرار الجامعة العربية بتعليق عضوية سوريا، ووصفوا الدور القطري بأنه يعمل داخل الجامعة ضد سوريا وتنفيذا للمشروع الصهيوني الأمريكي.

فيما دعت صفحات مؤيدة للنظام السوري على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» إلى تجمعات أكبر في ساحة السبع بحرات، وهي ساحة حيوية في وسط العاصمة دمشق يقع فيها البنك المركزي، وإلى إعتصام غاضب أمام السفارة القطرية في سوريا مساء السبت.

_________________
وامتص السيجارة وهي انثي فتأوه بين يدي و تستنيم
قصيدة محمد المهدي المجذوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سوريا تهدد: أي شر يصيبنا لن ينجو منه أحد.. وقرار تعليق عضويتنا لا يعنينا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ام درمان :: المنتديات السياسية :: اخر الاخبار-
انتقل الى: