منتديات ام درمان
منتديات ام درمان منتديات سودانية .
بها منتديات اجتماعية-سياسية-دينية-رياضية-علمية-فنية-ومنتديات عامة.
نحن علي ثقة بانها سوف تعجبك.
كل الذي نطلبه منك هو تسجيلك اولا ,
ونقول لك مقدما : شرفت المنتدي و مرحبا ببك.
الادارة


اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم شرفت المنتدي نتمني ان تعمر منتدانا بتسجيلك و مساهماتك
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
ترحب ادرة المنتدي بالاعضاء المنضمين للمنتدي وتتمني لهم الاستفادة الكاملة منه و قضاء وقت طيب و مفيد

شاطر | 
 

 إقبال كثيف خلال الساعات الأولى من فتح التسجيل اليوم أكثر من نصف مليون مصري مغترب يسجلون عبر الإنترنت للمشاركة بالانتخابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 223
تاريخ التسجيل : 23/10/2011

مُساهمةموضوع: إقبال كثيف خلال الساعات الأولى من فتح التسجيل اليوم أكثر من نصف مليون مصري مغترب يسجلون عبر الإنترنت للمشاركة بالانتخابات   الخميس نوفمبر 10, 2011 3:01 pm




دبي - غادة شكري، القاهرة - أميرة فودة
شهد الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بتسجيل بيانات المصريين المقيمين في الخارج، والتابع للجنة العليا للانتخابات، إقبالاً كبيراً في اليوم الأول لتسجيل البيانات،
حيث بلغ عدد المصريين المغتربين الذين توافدوا على الموقع منذ الصباح الباكر وحتى عصر اليوم، أكثر من نصف مليون مصري من مختلف دول العالم.

وأعرب مصدر مسؤول باللجنة العليا للانتخابات لـ"العربية.نت" عن سعادته بنجاح اللجنة في التيسير على المصريين المقيمين في الخارج بإمكانية تسجيل بياناتهم تمهيداً للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية القادمة، وهي المرة الأولى التي يسمح لهم بذلك.

واعتبر أن هذه الانتخابات تحديداً لها طابع خاص، كونها الأولى بعد الثورة، مشيراً إلى أن عدد من قاموا بتسجيل بياناتهم في قاعدة البيانات في اليوم وصل إلى نصف مليون مصري، وذلك تنفيذاً لحكم محكمة القضاء الإداري التي أعطت لهم حق التصويت في الانتخابات البرلمانية القادمة.

وبدأت صباح اليوم أول خطوة لتمكين المصريين المغتربين من التصويت من الخارج لأول مرة، حيث دخلت إجراءات التسجيل على موقع اللجنة العليا للانتخابات حيز التنفيذ تمهيداً لعمل قاعدة بيانات عن المصريين الذين لهم حق التصويت في الخارج.

ووضعت اللجنة العليا رابطاً على موقعها، وقصرت الدخول عليه من خارج مصر، وسيتركز دور السفارات والقنصليات في مساعدة من لا يستطيعون التسجيل إلكترونياً أي عبر الإنترنت.

ووصف رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف عملية تسجيل المصريين بالخارج في الانتخابات البرلمانية، والتي بدأت اليوم في تمام الساعة السادسة بتوقيت غرينتش؛ بأنها لحظة مهمة طالما تطلع إليها.

ولم تتضح بعد تفاصيل الآلية التي سيصوت بها المصريون بالخارج في الانتخابات، رغم التساؤلات الكثيرة التي تطرح نفسها على الساحة، مع بدء عملية التسجيل، حيث لم يتبين بعد ما إذا كان التصويت سيتم عبر الإنترنت، أم يتحتم على المغتربين التوجه إلى السفارات والقنصليات للإدلاء بأصواتهم.

وشملت التساؤلات أيضاً معرفة هل سيكون التصويت من الخارج في نفس اليوم المقرر له في الثامن والعشؤين من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وعلى نفس المراحل الثلاث المقررة؟ أم سيكون للمغتربين آلية أخرى في هذا الشأن؟.

وفي هذا الصدد، قال شرف عبر صفحته على "فيسبوك" أنه سيتم قريباً استعراض تفاصيل الآلية التي سيصوت بها المصريون بالخارج في الانتخابات، قائلاً: "سأتابع التسجيل وأتطلع لمشاركة واسعة بإذن الله".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن عملية التسجيل ضرورية ليتمكن المصريون من تعديل المقر الانتخابي الذي سيقترعون فيه ليصبح في الدولة التي يقيمون بها.

ويقدر عدد المصريين المقيمين في الخارج بحوالي 8 ملايين مواطن حسبما أعلن اللواء ابو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء وهو رقم تقديري صادر عن وزارة الخارجية .

وأشار الجندي إلى أن عدد المصريين المسجلين رسمياً في السفارات لا يتعدى 1.5 مليون، وذلك حسب البيانات المسجلة في شهر ديسمبر/كانون الأول 2010، لافتاً إلى أنه في انتظار بيانات ديسمبر 2011.

من جانبه، أكد السفير أحمد راغب، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، استعداد الوزارة والسفارات والقنصليات لتنفيذ تكليفات اللجنة العليا للانتخابات والحكومة لتيسير عمليات تسجيل المواطنين المصريين في الخارج بالكشوف الانتخابية بمجرد وصولها، وبما يحقق الهدف الرئيسي من الاستجابة الحكومية العاجلة للحكم القضائي الذي صدر مؤخراً في هذا الشأن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omdurman.sudanforums.net
 
إقبال كثيف خلال الساعات الأولى من فتح التسجيل اليوم أكثر من نصف مليون مصري مغترب يسجلون عبر الإنترنت للمشاركة بالانتخابات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ام درمان :: المنتديات السياسية :: اخر الاخبار-
انتقل الى: