منتديات ام درمان
منتديات ام درمان منتديات سودانية .
بها منتديات اجتماعية-سياسية-دينية-رياضية-علمية-فنية-ومنتديات عامة.
نحن علي ثقة بانها سوف تعجبك.
كل الذي نطلبه منك هو تسجيلك اولا ,
ونقول لك مقدما : شرفت المنتدي و مرحبا ببك.
الادارة
منتديات ام درمان
منتديات ام درمان منتديات سودانية .
بها منتديات اجتماعية-سياسية-دينية-رياضية-علمية-فنية-ومنتديات عامة.
نحن علي ثقة بانها سوف تعجبك.
كل الذي نطلبه منك هو تسجيلك اولا ,
ونقول لك مقدما : شرفت المنتدي و مرحبا ببك.
الادارة
منتديات ام درمان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم شرفت المنتدي نتمني ان تعمر منتدانا بتسجيلك و مساهماتك

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
ترحب ادرة المنتدي بالاعضاء المنضمين للمنتدي وتتمني لهم الاستفادة الكاملة منه و قضاء وقت طيب و مفيد

نكتة من جعفر عباس ابو الجعافر-3

كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

نكتة من جعفر عباس ابو الجعافر-3 Empty
مُساهمةموضوع: نكتة من جعفر عباس ابو الجعافر-3   نكتة من جعفر عباس ابو الجعافر-3 Icon_minitimeالسبت أكتوبر 29, 2011 11:59 am

نكتة من جعفر عباس ابو الجعافر
نكتة من جعفر عباس ابو الجعافر-3 162058_234173252510_3846250_n

القرد والتعليم الجامعي بدأت آلاف المفردات الأجنبية تتسلل الى ألسنتنا، مما يعني ان لغتنا المحكية باتت ملوثة، مما قد يؤدي الى تسرب العديد من تلك المفردات والعبارات إلى لغتنا الفصيحة فتجعلها "فسيخة"،.. وعلى صلة بالموضوع أحكي لكم ما حدث في جامعة عين شمس المصرية حيث تلقى مديرها طلبا من أحد الطلاب جاء فيه ما يلي: ان مستقبلي الدراسي في خطر، والسبيل الوحيد أمامي لمواصلة الدارسة في الجامعة، هو ان احصل على ...قرد، فالقرد وحده هو الذي سيخرجني من الأزمة المالية التي أعاني منها،.. واحتار مدير الجامعة في أمر هذا الطلب: هل يريد الطالب امتلاك قرد كي يعلمه بعض الحركات ويدور به في الشوارع لجمع المال من المارة؟ أم أنه يريد بيع القرد ليوفر مصاريف الدارسة؟ ولكن هل القرود سلعة غالية بدرجة ان بيع واحد منها يوفر آلاف الجنيهات المطلوبة لتغطية نفقات طالب جامعي؟ هل الطالب في كلية البيطرة، ويريد القرد ليقوم بتشريحه بعد ان تسربت اليه ورقة الامتحان وعرف انه سيكون مطالبا بتشريح القرد وتشخيص حالته المرضية؟ ولكن الطالب لم يكن مسجلا في كلية البيطرة!! هل يريد استخدام القرد في توصيل البرشام اليه اثناء الامتحانات؟ أم أنه يريد تكليفه باختطاف اوراق أجوبة اسئلة الامتحانات من الطلاب المتفوقين وتوصيلها اليه كي ينقل عنها بالمسطرة؟ اسئلة كثيرة دارت في ذهن مدير الجامعة ولم يجد مناصا من استدعاء الطالب، طالب القرد، فمثل الطالب أمامه... دعونا نتخيل ما قاله المدير الوقور الذي يهمه ان يحل المشكلات التي يواجهها طلابه واحتار في امر توفير قرد لطالب، لأن جامعة عين شمس في القاهرة،.. والقاهرة ليست بها غابات استوائية تعيش فيها القرود ليتسنى تكليف احد عمال الجامعة باصطياد واحد منها لحل مشكلة الطالب المالية: يا إبني أجيب لك قرد منين؟.. وبعدين إزاي القرد حيحل مشاكلك المادية ويضمن مستقبلك الدارسي؟.. هنا لابد ان الطالب حاول ان يقول كلاما من قبيل: في الحقيقة يا دكتور أنا طالب.... فيقاطعه المدير: مانا عارف انك طالب، وكمان طالب قرد!! مش الورقة دي مكتوبة بخط إيدك؟.. طبعا الطالب قال: آآ.. أنا اللي كتبتها بس.....!!! بس إيه يا ابني؟ .. لابد أيضا انه دار بذهن المدير ان الطالب "شامم حاجة"، يعني في حالة غير طبيعية!! هنا صاح الطالب المسكين: يا أستاذ انا مش عايز قرد ولا زرافة،.. أنا عايز...!! وصاح المدير بدوره: انت حتجنني؟ مش دي ورقتك؟ مش ده خطك؟ مش بتقول ان السبيل الوحيد أمامك لمواصلة دراستك هو ان تحصل على قرد؟ فاض الكيل بالطالب: انا مش عايز قرد ولا زفت! انا عايز قرض... فلوس... سلفة! لابد ان مدير الجامعة تساءل في نفسه: ده دخل الجامعة إزاي؟ معقول حد بيتكلم لغة الضاد يخلي القرض قرد؟... لو عرفت بحال بقية الجامعات من حولك في عالمنا العربي يا سيادة المدير، لمنحت صاحبنا ذاك قرضا وفوقه قردا! * الحكاية أعلاه منقولة من جريدة الراية القطرية، وكل ما فعلته بها هو انني "فرجتها" بعض الشيء

ض
https://omdurman.sudanforums.net

نكتة من جعفر عباس ابو الجعافر-3
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نكتة من جعفر عباس ابو الجعافر
» نكتة من جعفر عباس ابو الجعافر-2
» زاوية حادة العيد في كوبر وأبوظبي جعفر عباس
» جعفر محمد نميري